الجمعة، 9 ديسمبر، 2011

طباعة Share28 طبيب مصري: البقدونس صيدلية جسم الإنسان


 أكد الدكتور مجدي بدران عضو الجمعية المصرية للحساسية والمناعة أن البقدونس يعد منجما لواحدة من أقوى مضادات الأكسدة وهى مادة "الابيجينين" الذي يعد مضاد للحساسية والالتهابات والتقلصات، بالإضافة إلى دوره في حماية الجسم من الإصابة بالأورام السرطانية المختلفة.

وأضاف استشاري الأطفال وزميل معهد الطفولة أن البقدونس صديق للجهاز الهضمي ويمكن اعتباره صيدلية جسم الإنسان حيث انه يحتوى على مادة مسكنة لألام اللثة والأسنان ومطهرة للفم، ويساعد على تكوين الكولاجين التي تعد مادة التجميل الطبيعية، ويحافظ علي نضارة البشرة والشعر والعيون.

وأشار إلى إنه يمكن تناول البقدونس بأي كمية لأنه لا يحتوى على دهون أو كوليستيرول وتناوله مع اللحوم له أهمية خاصة، حيث يعادل حموضتها ويحث على إفراز العصارات الهاضمة خاصة العصارة الصفراوية مما يساعد في هضم الدهون التي تحتويها اللحوم.

وأوضح أن للبقدونس العديد من الفوائد في تقليل الغازات والتقلصات المعدية المعوية الناتجة عن سوء الهضم والأكلات الدسمة، كما أن له تأثيرا على العضلات الملساء كباسط لها ويزيل آلام المغص.

بالإضافة إلى فائدته كمدر للبن الأم ومقاومته لآلام الدورة الشهرية وتخفيض الدهون في الدم وضغط الدم وحمض اليورك الذي يسبب ارتفاعه مرض النقرس.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق