الخميس، 15 ديسمبر 2011

خدع منزلية لمشاكل الشعر

كثيرا ما تعاني السيدات من مشاكل للشعر، مما يدفعهن لإنفاق أموال طائلة، غير مدركات ان هذه المشاكل من الممكن حلها في المنزل، من خلال استخدام بعض المنتجات البسيطة التى يسهل شراؤها من الأسواق.
فبالرغم من أن مشاكل الشعر لا حصر لها إلا ان الكثير منها يمكن حله وإليك مجموعة من مشاكل الشعر وحلول عملية لها ولن تكلفك سوى قليل من الوقت والمال.

1- عالجي خصلات شعرك الملونة (الهاي لايتس) بالليمون:
الكثير من السيدات يعلمن أن عصير الليمون كفيل بتفتيح خصلات الشعر الملونة، إلا ان مصففي الشعر بهوليوود يؤكدون أن مزج عصير الليمون بقليل من عصير البرتقال سيعملان على تفتيح خصلات الشعر بل وجعلها تبدو طبيعية وجذابة.
وللحصول على افضل النتائج امزجي عصير الليمون والبرتقال وضعيهما في بخاخة ورشي قليلا منه على شعرك قبل الخروج في الشمس، وذلك لإضفاء لون ذهبي على الشعر.

2- عصير الطماطم للتخلص من إخضرار الشعر الأشقر:
من المشاكل الواردة والتي تعاني منها السيدات من ذوات الشعر الأشقر سواء الطبيعي أو المصبوغ هو ميل بعض خصلات شعرهن للون الأخضر، إلا ان هذه المشكلة من الممكن معالجتها طبيعيا باستخدام عبوة من عصير الطماطم المنخفض الصوديوم. وهذه الوصفة تتبعها الكثير من نجمات هوليوود وبالأخص جينيفر أنيستوت وكيت بلانشت وميج راين.

3- احمي فروة رأسك من التهيج بالسكارين (سكر دايت):
قد تتسبب المواد الكميائية التي تحتوي عليها صبغات الشعر في تهيج واحمرار فروة الرأس لذلك ينصح بعض مصففي الشعر بإضافة قليل من السكارين إلى خليط الصبغة لحماية فروة الشعر. فقد أثبت علميا ان أحماض بديل السكر تساعد على تخفيض نسبة الهيدروجين بالصبغة.

4- تخلصي من القشرة بأقراص البروفين:
للتخلص من القشرة وعلاج فروة الرأس الجافة اطحني قليلا من أقراص البروفين وامزجيها بالشامبو، اغسلي شعرك جيدا ثم اشطفيه.

مواضيع ذات صلة 8 معالجات منزلية للعناية بالشعر 
كيف تزيدين نمو شعرك وتحافظين عليه .. من حديقة منزلك 

5- فرشاة أسنان:
من الحلول العملية السريعة للزيادة من كثافة الشعر تمشيط الخصلات الباطنية من الشعر بعكس اتجاه نموها وذلك بالمشط، إلا ان عددا من مصففى الشعر يستخدمون فرشاة الأسنان لصغر حجمها وهو ما يجعلها أفضل كثيرا.
كما يمكنك استخدام فرشاة الأسنان ذاتها اثناء صبغ الشعر خاصة عند الرغبة في صبغ الخصلات الأمامية والجانبية الخفيفة من الرأس وكذلك الحواجب.
ليس هذا فحسب بل ان فرشاة الأسنان من الممكن رشها بقليل من سبراي الشعر وتمريرها فوق ذيل الحصان للحصول على ذيل حصان ناعم لامع.

6- مقص مموج لغرة شعر طبيعية:
غرات الشعر عادة ما تكون أفضل حالا حينما يتم قصها بشكل بشكل طبيعي، ويمكنك ذلك باستخدام المقص المموج الذي يجعل الشعر يبدو أكثر طبيعية بعيدا عن قصات الشعر الحادة المصطنعة.

7- زيت الزيتون للتخلص من لاصق الشعر:
إذا كنت ترغبين في التخلص من لاصق الشعر المستخدم في تثبيت الخصلات المصطنعة للشعر بشكل سريع يمكنك استخدام زيت الزيتون. كل ما عليك فعله هو إضافة قطرات من زيت الزيتون فوق لاصق الشعر للتخلص من تأثير اللصق وذلك قبل نزع الشعر المستعار. تخلصي من أثر الزيت على الشعر بشطفه جيدا بالماء والشامبو.

8- غذي شعرك بالجيلاتين:
من الطرق المبتكرة لتغذية الشعر إذابة عبوة من الجيلاتين في ماء ساخن وتركها على الشعر لمدة 30 دقيقة مع التدليك بلطف.

9- عصير التوت بري:
من الحلول العملية لتقوية لتعزيز لون شعرك الأحمر هو عصير التوت البري الذي يفضل تركه على الشعر لمدة خمس دقائق على الشعر ثم شطفه جيدا.

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق