الأحد، 11 سبتمبر، 2011

شباب 6 ابريل عملاء وبدليل من ويكيليكس

http://www.wikileaks.org/cable/2008/12/08CAIRO2572.html  لينك الوثيقة
تابع على تويتر http://twitter.com/#!/bladey_bladey

عن ارتياحه للقمة
لقد عبر شخص (عضو من أعضاء 6 إبريل) في 23 ديسمبر عبر عن إمتنانة  لمشاركته في "في قمة التحالف إتحاد حركات الشبابية" "Alliance of Youth Movements Summit لمسؤلين الحكومة الأمريكية  في  كابيتول هيل.  ولقد وصف هذا الناشط عن إستيأه من امن دولة المصرية لإعتقالة إثر رجوعه لمطار القاهرة ومصلدرة مدوناتة او مذكراته التي تدعوا إلى تحول الديمقراطي ، ومصادرة البرامج المقترحة من الكونجرس الامريكي لتحول الديمقراطي  وقام شخص  x بإستيأه من الحكومة المصرية وصرح  بإنه لا تريد فعل أي إصلاح فيجب  تغير هذا النظام بنظام برلماني ديمقراطي.ولقد صرح هذا الشخص بأن كثيرين من أحزاب المعارضة وافقت على خطة غير مكتوبة للإنتقال الديمقراطي لسنة 2011 ولذلك نحن  متشككين من هذا المطلب .وقال x   برغم ان السلطات المصرية أفرجت عن 6 أعضاء من شباب 6 إبريل إلا انه قامت بإعتقال 3 اشخاص أخرين . وقال  مسؤول أمريكي لقد ضغطتنا على وزارة الخارجية  للافراج عن هؤلاء نشطاء 6 إبريل المعتقلين .ولقد صرحت حركة 6 إبريل إنه عازمة على إستبدال هذا النظام الإستبدادي بنظام برلماني ديمقراطي قبل 2011سنة ولكنه مستحيل لان نظام مبارك قمعي للغاية .وصرحة ايضا إن هذا المطلب غير واقعي لإن لا يوجد تيار سياسي يدعمهم .
منزل الباردة مرحبا

ولقد صرح شخص(ناشط سياسي من شباب 6 إبريل ) بإمتنانة لقمة  تحالف  الحركات الشبابية في ديسمبر في نيويورك  مشيرا إلى إنه قادر على مقايلة نشطاء من بلاد أخرى  وإنه قادر على توجيه الحركة إلى التحول الديمقراطي وقال أن الحركات الشبابية في بلاد أخرى من الممكن ان تساعد على دعوة إل تظاهر في الميادين العامة للهروب من الرقابة أمن الدولة ولقد ناقش بعض الأشخاص كيفية الهروب من من رقابة أمن الدولة عن طريق إستخدام بدائل تكنولوجيا  كالكومبيترات بسيم كارد (تقريبا الي هي الحواسب الي بتستخدم يو اس بي موديم).
وعلق شخصا ما بأن صعب إستخدام هذه الفكرة ةانه صعب تطبيق ذع الفكرة  لإن معظم أعضاء شباب 6 إبريل لا يملكون حواسب بهذه الخصية .
لقاءات واشنطن 6 أبريل أفكار لتغيير النظام
 قال لنا ان X اعتقلته مباحث أمن الدولة ، قامت بتفتيشه  في مطار القاهرة يوم 18 ديسمبر لدى عودته من الولايات المتحدة ووفقا لX ، وصادرت جهاز مباحث أمن الدولة وثائق في حقائبه : ملاحظات قدمهالتي دونت في القمة التي وصفت مطالب 6 أبريل من أجل الديمقراطية  بمرحلة انتقالية في مصر ، وجدولا زمنيا في إجتماع  للكابيتول هيل. ووصف x الضابط مباحث  امن دولة بيجمع تحريات عنه ، وأن تعليمات رؤسائه بأن يعد تقرير تفصيلي عنه .
أعرب شخص (إكس ناشط سياسي) عن سعادتة بمقابلة ببعض المسؤلين في واشنطن (نائب إدوارد وبعض موظفين في البيت الابيض والنائب لينن والنائب).ولقد أشار عذا الشخص إنه قابل العديد من الأعضاء المؤسسة الفكرية.وقال شخص (إكس ناشط سياسي ) إنه دعى  من خلال مكتب النائب ولف إلى جلسة النواب بالبيت الابيض لإستماع لقرار 1303 بشأن حرية ممارسة سياسة  و الأديان  في مصر.ولكنه ذعم هذا الشخص إنه غير متأكد إذا كان سوف يحضر هذا الإجتماع بخصوص الحريات  حيث إنه غير قادر على تغطية مصاريف السفر إلى هذا الإجتماع ولكنه مؤيد  الفكرة.ولقد أشار شخص إنه لا يركز على تدخل في عمل الصحفيين  بسبب إنشغاله لسفر إلى الولايات المتحدة.
لقد قام شخص بمحاولة إقناع المحاورين الأمريكيين بأن يضغطوا على الحكومات المصرية ليفعلوا إصلاحات حقيقية عن طريق تهديد كشف حسابات غير شرعية لبعض كبار المسؤلين  المصريين  أو تجميد أصولهم  مثلما فعلت الحكومات الأمريكية مع المقربيين لدى الرئيس الزمبابوي.قام هذا الشخص بإقناع المحاورين الأمريكين بأن الرئيس المصري أسوأ من هذا الرئيس وان الحكومات المصرية لا تريد فعل أي إصلاح.وأضاف هذا الشخص ان شرعية رئيس مستمدة   من دعم السلطات الأمريكية له  واتهم السلطات الامريكية  بإنه تدعم جرائمة واتهم  إكس  بأن المنظمات غير الحكومية ان تتخذ خطوات إيجابية نحو الإصلاح فإنه شئ من الخيال  في ظل حكومة مبارك  فقد صرح بان يجب ان  يتنحى مبارك عن السلطة لكي تأخذ الديمقراطية مجراها  في مصر .
ولقد طلب شخص أو جهة إكس  بأن المعارضة ( حركة كفاية الإخوان المسلمين حزب الكرامة وحزب والتجمع الغد وبعض الحركات السياسية ) موافقة على خطة غير مكتوبة  للإنتقال إلى نظام برلماني  الديمقراطي  مما يساهم في إضعاف الرئيس ويقوي سلطات البرلمان ووزير الوزراء  قبل إنتخابات 2011  . وطبقا لإكس  قال : بأن الخطة تتضمن المعارضة  بتلقي بدعم من البوليس (إتلاف ضباط ضد الفساد)  والقوات المسلحة  .قبل إنتخابات 2011  في المرحلة الإنتقالية .وقال شخص إكس  أن هذه الخطة حساسة جدا من حيث التطبيق وصعبة التنفيذ.ولقد صرحوا المعارضة و بعض النشطاء بأن الخطة غير واقغية .ولكن هذه الخطة مكتوبة على إنترنت .
وقال إكس أن  الحكومة المصرية قامت بمداهمة بعض النشطاء وإعتقالهم  وقال إكس  برغم من إفراجها عن شخصين وإلا إنه قامت بحبس 3 أعضاء أخرين في اأيام الماضية .(ملحوظة: في 14 ديسيمبر نحن نضطنا على وزارة الخارجية المصرية للإفراج عن الشخص  إكس وإكس  وفي 28 ديسمبر ضغطنا ايضا للإفراج على 3الأشخاص أخرين الذين  تم إعتقالهم).ولقد صرح إكس بأن شباب 6 إبريل لا يملكون خطة مناسبة لانشطة مستقبلية .زوزعمت مجموعة شباب 6 إبريل  بإنه سوف تدعي لإضراب 6 إبريل 2009 ولكنه أدركه إنه صعب بسبب أمن الدولة .وأعرب أسفه عن ان الحكومة المصرية تقوم بقمع حركة 6 إبريل ونفيهم. مثل أحمد ماهر الذي أعتقل أسبوع الماضي.
تعليق مسرب من السفارة: إكس لم يعرض خارطة طريق حاسمة لتحول  الديمقراطي في مصر وتبديل نظام مبارك بنظام برلماني ديمقراطي  قبل إنتخابات 2011 . معظم احزاب المعارضة  والمؤساسات غير ااحكومية المستقلة لقد  تحاول على مساهمة   بقدر كبير في إصلاح سياسي  برغم من تشاؤمهم .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق